كلمة كبير المسؤولين الأكاديميين في الجامعة

طباعة

الصفحة الرئيسيّة  » الحياة الأكاديميّة » كلمة كبير المسؤولين الأكاديميين في الجامعة

كلمة كبير المسؤولين الأكاديميين في الجامعة

يتمثل جزءٌ من مهمتنا في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في إنشاء بيئةٍ تعليميةٍ تركّز على الطلبة وتعزز مهارات التفكير النقدي المتقدمة، وترعى الإبداع، وترسّخ الالتزام بمبدأ التعلّم مدى الحياة. ولتحقيق هذا الهدف، استقطبت الجامعة مجموعة موهوبةً وذات إنجازاتٍ من أعضاء الهيئة التدريسية الملتزمين بتعزيز نجاح الطلبة وإحداث تحوّلات جذرية من خلال ممارسات تعليمية ذات أثر كبير. ومن شأن هذه الممارسات أن تُشجّع الطلبة ليكونوا مشاركين نشطين في عملية التعلّم داخل الصفوف الدراسية وخارجها.

وخلال العام الأكاديمي 2017 – 2018، سنواصل تعزيز برامج البكالوريوس الـ18 في كلية الآداب والعلوم، وكلية إدارة الأعمال، وكلية الهندسة، والحاصلة جميعها على الاعتماد من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي (CAA) في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة. وفي إطار سعينا لتعزيز سُمعة الجامعة في التميز والدقة الأكاديمية، حصلنا على صفة الترشيح لنيل الاعتماد من الجمعية الجنوبية للكليات والجامعات (SACSCOC)، كما نواصل عملنا بغية الحصول على الاعتماد الكامل من قبل هذه الهيئة.

وانطلاقاً من حرصنا على إعداد طلبتنا ليصبحوا مواطنين عالميين، فإنّ كافة برامج البكالوريوس لدينا تتطلب إتمام برنامج التعليم العام الذي يتكوّن من دوراتٍ دراسيةٍ في الفنون الجميلة والعلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية والسلوكية، والعلوم الطبيعية والرياضيات. وتهدف هذه الدورات الدراسية إلى مساعدة الطلبة على تنمية قدرات واسعة النطاق لاكتساب وتكوين معارف جديدة وهم يتلمسون طريقهم في حياتهم المهنية، ومن أجل فهم وتقدير الخبرات الإنسانية المتنوعة التي ترسم معالم الثقافات العالمية.

وتوفر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة للطلبة عدداً من الخيارات الدولية التي تمكنّهم من الدراسة لفصلٍ دراسي واحد أو أكثر ضمن إحدى الجامعات الشريكة لنا حول العالم لتعزيز المنظور العالمي لدى طلبة جامعتنا بشكلٍ أكبر. وعلى سبيل المثال، سيحظى الطلبة بفرصة الاستفادة من برنامج “ثلاثة زائد إثنين” في مجال الهندسة المدنية وهندسة البنية التحتية، والذي سيُتيح لهم الحصول على درجة بكالوريوس في العلوم من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ودرجة الماجستير في العلوم من جامعة إلينوي في إربانا-شامبين في الولايات المتحدة.

وتفخر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بكونها مزوداً رائداً للتعليم العالي في رأس الخيمة والإمارات الشمالية. ويسرنا أن نقدم أربع برامج لدرجة الماجستير، بما في ذلك ماجستير التربية في القيادة التربوية (MEEL)، وماجستير في إدارة المشاريع الهندسية، وماجستير في إدارة الأعمال، وماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية.

وفي حال كنتم أحد الطلبة الراغبين بإكمال مشوراهم التعليمي وتودّون الانضمام إلى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني الخاص للاطلاع على كمّ الخدمات التي يمكننا تقديمها لكم. ونشجعكم على زيارة حرم الجامعة لاختبار البيئة التعليمية الديناميكية التي تعاون على رسم معالمها كلٌّ من الهيئة التدريسية والطلبة والموظّفين، للمساهمة في إيجاد حلول للمشكلات المحلية والإقليمية والعالمية.

ونتطلع للترحيب بكم في حرمنا الجامعي.

ستيفن سي. ويلهايت

نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ونجاح الطلبة/ كبير المسؤولين الأكاديميين للجامعة

الحرم الجامعي

 

شارع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
10021 : صندوق بريد

اتصل بنا

 

+ 971 7 2210 900 : هاتف
+ 971 7 2210 300 : فاكس
 info@aurak.ac.ae : البريد الالكتروني 

تابع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عبر

 

Facebook   Tweeter   Youtube   Google Scholar
Instagram   Linked in   Location

ملفات للتنزيل

 

App Store

Google