” Our graduate programs are accredited and aim to prepare graduates for the demands of professional career in industry, academia, government or services worldwide. The diverse and multicultural intellectual environment built by AURAK faculty, staff and students provides basis for our graduates to excel in there professional life ”

Prof. Bilal Akash

Dean, School of Graduate Studies and Research

طباعة

الصفحة الرئيسيّة  » الحياة الأكاديميّة » كليات الدراسات العليا والأبحاث

كليات الدراسات العليا والأبحاث

لمحة عن كلية الدراسات العليا والبحوث

تتولّى كلية الدراسات العليا والبحوث في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عملية تنسيق جميع السياسات والإجراءات المتعلقة ببرامج الدراسات العليا الأربعة التي تقدمّها الجامعة عبر كلية الآداب والعلوم، وكلية إدارة الأعمال، وكلية الهندسة.

وتقوم إدارة القبول عقب تلقّيها الطلب الكامل بالتنسيق مع كلية الدراسات العليا والبحوث لتحديد ما إذا كان مقدّم الطلب يستوفي المتطلبات العامة للجامعة. وتعمل لجان قبول الخريجين المخصصة لكل برنامج على مراجعة طلبات المتقدمين الذين يستوفون المتطلبات العامة ثم تُقدم توصياتها بهذا الصدد إلى كلية الدراسات العليا والبحوث. وتتخذ لجنة الدراسات العليا، برئاسة عميد كلية الدراسات العليا والبحوث جميع قرارات القبول النهائية. وتقوم إدارة القبول بإبلاغ مقدم الطلب بالقرار النهائي للجامعة وتزوده بجميع المعلومات ذات الصلة.

وحصلت برامج الدراسات العليا في جامعتنا على الاعتماد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما تستوفي أعلى المعايير الدولية. وسيتم إعداد الخريجين إعداداً جيداً يتيح لهم تخطي التحديات التي سيواجهونها في حياتهم المهنية. وتتناول هذه البرامج القضايا المعاصرة ذات الصلة، فضلاً عن السياقات الفكرية الجوهرية. ويُمكن للطلاب أن يتوقعوا التفاعل مع بعضهم البعض ومع أساتذتهم في مناقشاتٍ مُحفزةٍ ومهامٍ تتسم بالتحدي. كما سيدرسون مع أعضاء هيئةٍ تدريسيةٍ من ذوي الخبرة العالية والذين تمّ استقطابهم من أفضل المؤسسات في أمريكا الشمالية، وأوروبا وأجزاء أخرى من العالم.

برامج الدراسات العليا في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة:

وفي إطار رؤية الجامعة ورسالتها، تُمنح البحوث والتحصيل العلمي في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة أهمية بالغة، وتُعدّ عنصراً بالغ الأهمية في الحياة الأكاديمية للجامعة. ومن هذا المنطلق، يُتوقّع من جميع أعضاء الهيئة التدريسية أن يكونوا نشطين في مجالاتهم. وتلتزم الجامعة بتشجيع أعضاء الهيئة التدريسية على زيادة حجم الأبحاث وتعزيز جودتها باستمرار. وبهذه الطريقة تتقدم مجالات الاختصاص، ويتطور أعضاء الهيئة التدريسية فكرياً، ويتلقى الطلاب تعليماً أكثر غنىً بالمعلومات، ويتعزز المناخ الفكري للجامعة، وتتعزز سمعتها.

كما تلتزم الجامعة أيضاً بدعم أبحاث أعضاء الهيئة التدريسية وأنشطتهم العلمية من خلال مكاتب وبرامج متنوعة. وتُشرف كلية الدراسات العليا والبحوث على البرامج والسياسات البحثية في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة. وتُسهم كلية الدراسات العليا والبحوث في دعم وإتاحة منحٍ صغيرة على أساسٍ تنافسي لأعضاء الهيئة التدريسية الذين يثبتون الحاجة إلى دعمٍ مالي مُتواضع لبدء مشروعٍ أو مُقترح منحةٍ أكثر شمولاً. ويتولى مكتب البرامج المدعومة والذي يقع في كلية الدراسات العليا والبحوث مسؤولية المشاريع الممولة خارجياً والتي تُساعد أعضاء الهيئة التدريسية على تحديد المنح المحتملة، وإعداد مقترحات وميزانيات المنح، وإدارة المنح التي تحصل عليها الهيئة التدريسية. وتنظّم الكلية ندواتٍ لأبحاث أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وتشجع ثقافة البحث والتحصيل العلمي داخل الجامعة وللجمهور العام. وتزود الكلية أعضاء الهيئة التدريسية بشكلٍ منتظم بالمعلومات حول الدعوات الصادرة لتقديم الأوراق البحثية والمؤتمرات. وتشجّع الكلية وتدعم أعضاء الهيئة التدريسية الذين ينشرون مقالاتهم في المجلات التي تتم فهرستها في معهد “تومسون” للمعلومات العلمية وقاعدة بيانات “سكوبوس” من خلال منحهم الحوافز.

الحرم الجامعي

 

شارع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
10021 : صندوق بريد

اتصل بنا

 

+ 971 7 2210 900 : هاتف
+ 971 7 2210 300 : فاكس
 info@aurak.ac.ae : البريد الالكتروني 

تابع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عبر

 

Facebook   Tweeter   Youtube   Google Scholar
Instagram   Linked in   Location

ملفات للتنزيل

 

App Store

Google