تعمل كلية الهندسة على وضع معايير جديدة للتميز في التعليم والبحوث الهندسية. ونقوم بتحقيق هذا الهدف الطموح من خلال ترسيخ أسلوبنا التعليمي وبحوثنا كجزءٍ من منجهيتنا متعددة التخصصات وكجزءٍ من فهمٍ أكبر لأثر التكنولوجيا على المجتمع”.

البروفيسور موسى محسن

عميد كلية الهندسة

طباعة

كلمة عميد الكلية

يسرني أن أرحب بكم في الصفحة الرئيسية لكلية الهندسة بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة. وتحدد كلية الهندسة معياراً جديداً للتميز في مجال التعليم والبحوث الهندسية. وسنسعى لتحقيق هذا الهدف الطموح من خلال ترسيخ أسلوبنا التعليمي والبحثي من منظور متعدد التخصصات واكتساب فهمٍ أكبر لأثر التكنولوجيا على المجتمع. وسنحرص على تثقيف القادة وحلّ المشكلات الملحّة التي تواجهنا. ويُسهم تحقيق هذه الأهداف في وضع كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في طليعة كليات الهندسة في الدولة والمنطقة على حدٍ سواء. وتُعتبر مهمة كلية الهندسة في أن تصبح مؤسسةً قائمة على الممارسة وأن تتمتع بعلاقاتٍ قويةٍ تربطها بالقطاع المحلي والوطني والإقليمي، موضع ترحيبٍ من جانب المساهمين فيها.

تقدم كلية الهندسة 11 برنامجاً مُعتمداً في الهندسة. إذ نُوفر برامج البكالوريوس في كلّ من هندسة الإلكترونيات والاتصالات، وهندسة الحاسوب، وعلوم الحاسوب، والهندسة المدنية وهندسة البنية التحتية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الصناعية، والهندسة المعمارية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الكيميائية وهندسة البترول. ونقدم أيضاً برنامج درجة الماجستير في إدارة المشاريع الهندسية. وحازت جميع برامجنا على الاعتماد من لجنة الاعتماد الأكاديمي (CAA) في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة. كما حصلت كلٌّ من درجة البكالوريوس في هندسة الحاسوب ودرجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات وبرامج الهندسة المدنية وهندسة البنية التحتية والهندسة الصناعية والهندسة الميكانيكية على الاعتماد من قبل هيئة الاعتماد الهندسي التابعة لمجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، بينما حصل برنامج البكالوريوس في علوم الحاسوب على الاعتماد من قبل هيئة الاعتماد الحاسوبي التابعة لمجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET). وستعمل هيئة الاعتماد الهندسي التابعة لمجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا على استعراض البرامج الثلاثة المتبقية، وهي الهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، وهندسة البترول، خلال العام الأكاديمي (2018-2019).

وتكمن قوتنا الفعلية في كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في هيئتنا التدريسية؛ إذ يتمتع أعضاؤها بإنجازاتٍ كبيرةٍ في مجالاتهم، ويملك غالبيتهم الخبرة المهنية اللازمة في قطاعاتهم. ونلتزم بمواصلة تعزيز الاهتمامات البحثية لأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية والمشاركة في أنشطة توعوية لتحقيق أفضل قدرٍ من الاستجابة للاحتياجات المحلية والوطنية والإقليمية. ونسعى جاهدين لتوظيف أكثر أعضاء الهيئة التدريسية تمرساً والذين من شأنهم إنشاء كلية هندسة ذات مستوى عالمي في مجالات البحث والتعليم. ولم يدّخر هؤلاء الباحثون جهداً لتطوير برامجهم ومجموعاتهم البحثية الخاصة، ووضع مناهج ودورات دراسيةٍ قوية، بالإضافة إلى تحديد الأطر اللازمة لتحقيق نجاح الطلبة؛ والانطلاق من نقطة الصفر لإنشاء البنية التحتية الأكاديمية المادية والإدارية اللازمة لإنشاء حرم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة.

وختاماً، آمل منكم تخصيص ما يكفي من الوقت لاستعراض واستكشاف مجال الهندسة بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عبر زيارة موقعنا الإلكتروني. ويسرنا للغاية أن تشاركونا هذه الرحلة الأكاديمية الرائعة.

الحرم الجامعي

 

شارع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
10021 : صندوق بريد

اتصل بنا

 

+ 971 7 2210 900 : هاتف
+ 971 7 2210 300 : فاكس
 info@aurak.ac.ae : البريد الالكتروني 

تابع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عبر

 

Facebook   Tweeter   Youtube   Google Scholar
Instagram   Linked in   Location

ملفات للتنزيل

 

App Store

Google