Select Page
الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة توقع عقدا مع بلدية رأس الخيمة لتنفيذ مشروع الغذاء والنظافة

وقعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عقداً مع بلدية رأس الخيمة لتنفيذ مشروع هام يتعلق بالتدريب على سلامة الغذاء في إمارة رأس الخيمة. يهدف المشروع إلى ضمان الإشراف الفعال والوعي بكيفية تعزيز السلامة والصحة العامة في رأس الخيمة.

تعتبر سلامة الغذاء عنصرًا أساسيًا في الأمن الغذائي ، لا سيما فيما يتعلق بالاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة 2051 ، والتي تعتمد على الأطعمة المنتجة محليًا وكذلك الأطعمة المستوردة ، لتلبية جزء كبير من الاحتياجات الغذائية محليا و كذلك لإمارة رأس الخيمة. بموجب هذه الاستراتيجية يجب على جميع المؤسسات الغذائية توفير مسؤول  معتمد عن سلامة الأغذية ليكون مسؤولاً عن الإشراف والمراقبة والتحقق من أنشطة تداول الأغذية وللتأكد من أن المتعاملين بها يستوفون متطلبات السلامة الضرورية.

يقدم مركز التعليم التنفيذي والمهني (CEPE) في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة الدورات التدريبية والاختبارات للعاملين في قطاع الأغذية والمشروبات في رأس الخيمة منذ منتصف فبراير 2021. وذلك وفقًا للخطة التي تم وضعها بالشراكة مع قسم الرقابة بإدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة.

يقدم التدريب دروس على سلامة الأغذية والنظافة بالإضافة إلى مجموعة من الإرشادات والتوصيات لضمان سلامة الأغذية أثناء تعبئتها ونقلها. تجدر الإشارة أنه تم إعداد المواد التدريبية من قبل قسم التكنولوجيا الحيوية في كلية الآداب و العلوم بالجامعة بلغات مختلفة (العربية والإنجليزية والهندية والمالايالامية) كما تمت مراجعتها واعتمادها من قبل قسم مراقبة الأغذية في بلدية رأس الخيمة.