Select Page

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف ندوة الذكاء الاصطناعي

10 نوفمبر 2019

عقدت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة (AURAK) ندوة بعنوان “الذكاء الاصطناعي ومستقبل البشرية: ما هو مصيرنا؟” بإدارة  الأستاذ سردار إم إن إسلام، من معهد الصناعات المستدامة والمدن الصالحة للعيش التابع لجامعة فيكتوريا في ملبورن، استراليا.

وقد شهدت الندوة نقاشاً مطولاً وتفاعلياً حول تعريف الذكاء الاصطناعي. عندما أوضح  الأستاذ سردار أن الذكاء الاصطناعي والعقل الإنساني يعملان بطريقة مماثلة.

ويرى الأستاذ سردار أن الذكاء الاصطناعي سيحدد ويرسم مستقبل العالم والبشرية، ويعتقد أنه أمراً أساسياً لبقاء البشر وتقدمهم، وعليه، فإن إجراء حوار جيد سيكون أمراً مثير اً للاهتمام ومفيد للجميع.

وقد ركزت الندوة على الذكاء الاصطناعي ونظرية الاستراتيجية المثلى – الأمر الذي يطرح التساؤل: “ما هو مستقبلنا؟” كما تطرقت الندوة إلى فرص البحث الأكاديمي والتطبيقات التجارية الممكنة للذكاء الاصطناعي.

وبعد مناقشة لنواتج الذكاء الاصطناعي، فقد تم تقديم العرض، مع التركيز على تنظيم استخدامات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بسبب المخاوف من المخاطر المرتبطة بها.

درس الأستاذ سردار وعمل في العديد من البلدان. يقول إنه يتبنى منهجية عالمية وإنسانية في بحثه وأعماله الأكاديمية. وقد عمل على مدى 10 أعوام، منذ عام 2007، أستاذاً للأعمال والاقتصاد والمالية. لديه خبرة أكاديمية في التدريس والإشراف والبحث وقد قام بنشر مجموعة من المناهج الدراسية المتخصصة.