Select Page

تعليم الطلاب في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة كيفية استخدام موقع لينكد إن للعثور على وظيفة

17 نوفمبر 2019،

يمتلك الكثير من الأشخاص علىحساب على لينكد إن، ويعرفون أنه يهتم بطريقة أو بأخرى بالبحث عن وظيفة، إلا أنهم لا يعرفون طريقة استخدامه من أجل العثور على وظيفة.

وهذه هي المشكلة التي تحدثت عنها ماري آجي، مديرة الحسابات الرئيسية في لينكد إن، ضمن عرض تقديمي للطلاب في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة (AURAK).

وقد باشرت الآنسة ماري آجي بإعطاء بعض المعلومات الأساسية حول منصة التواصل الاجتماعي المرتبطة بالعمل. وأوضحت أن هناك 650 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، منهم 4 ملايين في الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يعني أن جميع المهنيين تقريباً لديهم حساب. وأضافت بأن 9/10 من وكلاء التوظيف يستخدمون لينكد إن.

واستشهدت بأمثولة الدونات لإظهار الاختلافات بين الطريقة التي يتم بها استخدام منصات الوسائط الاجتماعية المختلفة، فعلى سبيل المثال، أصبح فيسبوك أكثر ملاءمة لتقول من خلاله “أنا أحب الدونات” وإنستغرام لتقول “يالها من صورة رائعة للدونات”. وعلى النقيض من ذلك، فإن رسالة موقع لينكد إن  هي أنك تأمل في تشغيل امتياز دونات يوماً ما، أو أنك تبحث عن وظيفة في شركة دونات، أو أن لديك خبرة ثلاث سنوات في مجال صناعة الدونات.

وقد تم الكشف عن أهم نشاطين على المنصة، حيث يأتي أولاً التحقق من الأشخاص الآخرين، يليه قراءة المحتوى. قد يكون البحث عن وظائف هو النشاط الثالث الأكثر شعبية على لينكد إن.

وقامت مقدمة العرض بإعطاء النصائح للمشاركين في تعبئة ملفاتهم الشخصية. على سبيل المثال، فإن نشر صورة على صفحتك يمنحك أفضلية للحصول على المزيد من المشاهدات، إلا أنه يجب استخدام الصورة الصحيحة، كما قالت، وقامت بتقديم رأيها حول الصور المناسبة وغير المناسبة.

كيفية استخدام لينكد إن للعثور على وظيفة؟ أوصت ماري آجي باستخدام أداة الخريجين للتواصل مع زملائك الخريجين لأن الإحالات هي أفضل طريقة للحصول على وظيفة. كما يجب على المستخدمين أيضاً إعداد تنبيهات الوظائف. كما أوصت باستخدام محتوى لينكد إن من خلال متابعة وكالات التوظيف والشركات والصناعات.