Select Page

وفد من جامعة ريتسوميكان آسيا باسيفيك، اليابان، يزور الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة

19 نوفمبر 2019

قام وفد من جامعة ريتسوميكان آسيا باسيفيك (APU) بإجراء زيارة إلى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة (AURAK) وذلك لمناقشة مجالات التعاون المستقبلي المحتمل.

تقوم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بتطوير برامج التبادل الدولي لطلابها، كما تقوم بتوسيع مشروعات التعاون البحثي لديها.

وقد تألف وفد جامعة ريتسوميكان آسيا باسيفيك من الدكتور ديجوشي هارواكي، رئيس الجامعة، والآنسة تومي أونو، مسؤولة القبول الجامعي. وقد حضر هذا الوفد إلى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة للاطلاع على الحرم الجامعي وعرض مجالات التعاون الممكنة.

تضم جامعة ريتسوميكان آسيا باسيفيك أكثر من 5,800 طالباً، وتقع في بيبو، في محافظة أويتا، في كيوشو، أقصى جنوب الجزيرة الرئيسية في اليابان. تضم الجامعة طلاباً من جنسيات متعددة، قادمون من 89 دولة ومنطقة مختلفة. يشكل الطلاب من أصحاب الخلفيات الدولية ما يقارب من 50.6 بالمائة من طلاب الجامعة. ويأتي أعضاء هيئة التدريس من 28 دولة مختلفة.

يوجد لدى جامعة ريتسوميكان آسيا باسيفيك برنامجين للدراسة الجامعية: كلية آسيا والمحيط الهادئ للدراسات وكلية الإدارة الدولية. كما أن لديها برنامجين للدراسات العليا: كلية آسيا والمحيط الهادئ للدراسات العليا وكلية الإدارة للدراسات العليا. تدرّس الجامعة دورات في اللغتين اليابانية والإنجليزية.

في تصنيف جامعات اليابان لعام 2018، كانت من بين أفضل خمس جامعات خاصة وجاءت في المرتبة 21 من بين كافة الجامعات. وفقاً لتصنيفات الجامعات العالمي: آسيا 2019، حصلت على نسبة 100% في التدويل، علاوة على امتلاك أفضل 25 برنامج للماجستير في إدارة الأعمال.

ويُشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي مؤسسة تعليمٍ عالٍ غير ربحية، ومملوكة للحكومة، وهي تقدم للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي ومماثلا للنموذج المعتمد في أمريكا الشمالية مع تركيز كبير على الثقافة المحلية الاصيلة. وهي معتمدة من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعتمدة أيضاً من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) منذ ديسمبر 2018. وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً معتمداً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا من خلال مجموعة واسعة من التخصصات.