Select Page

طلاب الهندسة المدنية في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة يحصدون الفوز في مسابقة إطلاق الصواريخ المائية

20 نوفمبر 2019

حصد طلاب الهندسة المدنية، من فرع الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين (ASCE) في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة (AURAK)، على المركز الأول في مسابقة إطلاق الصواريخ المائية التي جرت في الجامعة الأمريكية في الشارقة.

إذ تمكّن فريق الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، من إلحاق الهزيمة بالفريق المضيف الذي احتل المركز الثاني في المسابقة. حيث فازت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بالكأس، بينما حصل الطالب عصام أحمد محمد من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على جائزة نقدية.

والفكرة من المسابقة هي تصميم وبناء صاروخ مائي يتمكن من قطع المسافة الأكبر من خلال تطبيق مفاهيم الهندسة المدنية على التصميم والإنشاء.

وقد سمح للمشاركين فقط استخدام المواد التالية في إنشاء التصاميم الخاصة بهم: عبوات المشروبات ​​البلاستيكية القياسية، مثل البيبسي، ميراندا، الكوكاكولا، الماء وما إلى ذلك، من أي حجم كان، الشرائط اللاصقة الشفافة، وأي صمغ أو غراء بما في ذلك مسدسات الغراء، المشابك والصفائح البلاستيكية من أي سماكة كانت، الأشرطة المطاطية وأنابيب المص. وبحيث أن لا يتجاوز الطول الإجمالي للصاروخ المائي من الطرف البارز للمقدمة إلى نهاية فوهة التصريف 40 سم.

ومن الجدير بالذكر أن فريق فرع الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين التابع للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، يشارك في العديد من المسابقات ضد الجامعات الأخرى والمضيفين ويقوم بحضور الفعاليات بشكل سنوي.

وخلال الأسابيع القليلة التي سبقت يوم المسابقات، اجتمع طلاب فرع الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين للعمل معاً لعدة مرات تحضيراً للمسابقة، واجتمعوا مع استشاري فرع الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين، الدكتور فايز معتصم، لتزويدهم بالأفكار والنصائح . وكما أوضح الدكتور فايز: “لقد جاء الفوز بجائزة المرتبة الأولى في مسابقة إطلاق الصواريخ المائية نتيجة رائعة لذلك الإخلاص والتفاني في العمل”.

وتمتاز أنشطة الفرع والنادي للطلاب في الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين بقيمة لنمو وتطوير المهندسين المدنيين الجامعيين لأنهم يساعدون في تطوير مهارات العمل الجماعي والقيادة والإبداعية وإدارة المشروعات. يعقد طلاب الهندسة المدنية انتخابات على أساس سنوي لاختيار رئيس طلاب، السكرتير، أمين الصندوق وأعضاء اللجنة التنفيذية في الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين.