Select Page

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف زائراً من جامعة جورج ماسون

28 نوفمبر 2019

استضافت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة زيارة للممثل جامعة جورج ماسون في الولايات المتحدة.

قام الدكتور برايان جيبسون، المدير التنفيذي لمكتب التعليم العالمي، بجولة في حرم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة والتقى كبار الشخصيات في الجامعة بمن فيهم رئيس الجامعة، الأستاذ حسن حمدان العلكيم.

تقع جامعة جورج ماسون في فيرفاكس، فرجينيا، على بعد ما يقارب من  25 كم من وسط واشنطن العاصمة، وهي تضم ما يقارب من  40,000 طالب، 20٪ منهم طلاب دوليون،  كما يوجد لديها حرم جامعي في إنشيون في كوريا الجنوبية، يضم ما يقارب من  600 طالب.

وعلق الدكتور جيبسون بإنه يحاول توفير الفرص للطلاب للسفر إلى الخارج، لأنه يريد من الطلاب زيارة هذا الجزء من العالم، كما أنه يرغب في أن يكون لديهم طلاب أكثر من المنطقة.

وقال إن جامعة جورج ماسون لديها برنامج صيفي جذاب للطلاب الدوليين في حرم فيرفاكس، حيث يستمر البرنامج الصيفي من فترة أسبوعين وأحياناً أربعة أسابيع ويتضمن مسارات متعددة تشمل البيئة والآداب والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والأعمال، كما  هناك رحلات منتظمة في فرجينيا وإلى واشنطن العاصمة. أضاف الدكتور جيبسون أن الجامعة لديها اتصالات قوية مع الخريجين مما يمكنها من ترتيب زيارات للموقع، فضلاً عن أن   الجامعة لديها تركيز عملي ومركز فعّال لريادة الأعمال.

وفي هذا الأطار، فقد تحدث المسؤولين في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة والدكتور جيبسون حول مجالات التعاون المحتملة خلال اجتماعهم بما في ذلك إمكانية تبادل الطلاب.