Select Page

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تقيم احتفالاً بمناسبة يوم العلم

04 نوفمبر 2019

أقامت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة (AURAK) حفل يوم العلم من خلال رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة لتكريم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

حيث قام الأستاذ حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، برفع العلم في الحرم الجامعي أثناء عزف النشيد الوطني بحضور ما يقارب من 200 شخص من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين. حيث استمتع الحاضرون بالمرطبات وتم إطلاق البالونات المزينة بالألوان الوطنية.

يوم العلم، هو يوم وطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يحتفل الشعب بذكرى تنصيب سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً للبلاد عام 2004، وإحياء واستحضار ذكرى التضحيات التي قدمها مؤسسو الدولة، الشيخ زايد والشيخ راشد وإخوانهم، في توحيد الإمارات تحت راية دولة واحدة. ويتم الاحتفال بيوم العلم في 03 نوفمبر من كل سنة.

لقد أصبح علم الإمارات العربية المتحدة رمزاً أكيداً وتجسيداً لقيم العدالة والسلام والتسامح والقوة والوحدة والنبل والاعتدال، ورمزاً لطموح الشعب في مستقبل أكثر إشراقاً. وينشد الإماراتيون في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة النشيد الوطني للبلاد، ويرفعون العلم فوق المباني والباحات، وينظمون المهرجانات، ويحيّون العلم للتأكيد على ولائهم لحكومتهم، من خلال مظهر للفخر والاعتزاز الوطني.