Select Page
[rev_slider alias=”SL1″]

الاستشارات

تقدم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة خدمات استشارية للطلاب المسجلين في ثلاث ساعات معتمدة أو أكثر. وتشتمل هذه الخدمات على استشارات أكاديمية وشخصية وخدمات إعارة أشرطة فيديو رقمية عن المساعدة الذاتية وورش عمل. كما يمكن استعراض  كل خدمة من هذه الخدمات فيما يلي:

الاستشارات الأكاديمية

يمكن للطلاب الذين لديهم استفسارات ومخاوف متعلقة بالأمور الأكاديمية زيارة قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيقوم الموظفون بتزويدهم بالمساعدة اللازمة لحل المشاكل عبر توجيههم إلى الشخص أو المكتب أو القسم أو المدير المناسب الذي يمكنه تقديم المساعدة.

تقييم الإنجازات

يمكن لقسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة إجراء تقييم للإنجازات التي تبين المستوى الأكاديمي الحالي للطالب. وتسمح هذه التقييمات للطلاب بالبقاء على اطلاع على الفجوات في مستوى معرفتهم والتي قد تحتاج إلى دعم إضافي من أجل المتابعة بعملية التعلم في مجال معين. ويمكن لقسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة أن يساعد الطلاب عن طريق اتباع الاستراتيجيات والأساليب المناسبة، واكتساب المهارات المطلوبة لتخفيف أثر الفجوات التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على التعلم. ويمكن للطلاب تقديم طلب للتقييم بعد التحدث مع الموظفين في قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

فحص متلازمة قصور الانتباه وفرط الحركة

يمكن لقسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة إجراء فحوصات متلازمة قصور الانتباه وفرط الحركة، وفي حال أظهر أحد الطلاب أعراض متلازمة قصور الانتباه وفرط الحركة، فسيتم تحويله إلى الطبيب لإعطاء التشخيص النهائي. ويمكن لقسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة أن يساعد الطلاب عن طريق اتباع الاستراتيجيات والأساليب المناسبة، واكتساب المهارات المطلوبة لتخفيف أثر متلازمة قصور الانتباه وفرط الحركة. ويمكن للطلاب تقديم طلب للتقييم بعد التحدث مع الموظفين في قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

مسح أساليب التعلم

يمكن لقسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة إجراء مسح غير رسمي لأساليب التعلم، حيث يهدف هذا المسح إلى تزويد الطلاب بمعلومات تتعلق بأساليب تعلمهم المحددة مثل المتعلم اللغوي الشفهي، والمتعلم الحركي، والمتعلم الموسيقي، والمتعلم المكاني البصري، والمتعلم الطبيعي، وغيرها. كما يمكن لقسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة بعد استطلاع أساليب التعلم، أن يقترح طرقاً للتعلم والدراسة والتي يمكن أن تترك أثراً إيجابياً على عملية التعلم لدى الطالب. ويمكن للطلاب تقديم طلب للتقييم بعد التحدث مع الموظفين في قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

الاستشارات الشخصية

تقدم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة خدمات استشارية للطلاب الذين يحتاجون إلى المساعدة في مختلف الأمور، ويجري توفير جميع هذه الخدمات بشكل مجاني وسري، إلى جانب إتاحة الفرصة أمام الطلاب لمناقشة الأمور التي تثير قلقهم أو تسبب لهم التوتر. ويكمن الهدف وراء تقديم خدمات الاستشارة في تقديم المساعدة والدعم للطلاب بما يمكّنهم من تحقيق أقصى إمكاناتهم على الصعيدين الشخصي والأكاديمي، وقد يقدم المستشار أيضاً خدمات إحالة إلى المهنيين المؤهلين والجهات المختصة ذات الخبرة عند الاقتضاء. ويمكن للطلاب تقديم طلب للحصول على خدمات الاستشارة عبر التواصل مع قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة الواقع في المبنى (ب)، حيث سيتم تقديم جميع الخدمات في جو من السرية ضمن حرم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة.

أشرطة فيديو رقمية عن المساعدة الذاتية

يمتلك قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة عدداً من أشرطة الفيديو الرقمية عن المساعدة الذاتية التي يمكن للطلاب الاطلاع عليها ومشاهدتها في منازلهم. ويتوجب على الطلاب إعادة هذه الأشرطة إلى القسم بعد مشاهدتها لتتسنى الفرصة لطلاب آخرين بالاطلاع عليها. وتجدر الإشارة إلى أن عملية الإعارة تتم دون أي مقابل.

وفيما يلي قائمة بأسماء أشرطة الفيديو الرقمية المتوفرة:

ورش العمل

يقدم قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة في كل فصل دراسي سلسلة من ورش العمل المجانية لمساعدة الطلاب في مجموعة من المسائل الشائعة. وتشمل المواضيع المخطط لها ما يلي:

  • ما يفعله جميع الطلاب الناجحين
  • إدارة الوقت
  • المهارات الدراسية
  • استراتيجيات تقديم الامتحان
  • إدارة التوتر والضغط
  • كيف تحصل على المساعدة
  • الحقيقة حول احتساب متوسط الدرجات الدراسية الخاص بك

جدول مواعيد ورش العمل:

شهر سبتمبر القادم: سيتم تحديد المواعيد قريباً

  • ما يفعله جميع الطلاب الناجحين
  • مهارات إدارة الوقت
  • المهارات الدراسية
  • مهارات التقدم إلى الامتحان

شهر أكتوبر المقبل: سيتم تحديد المواعيد قريباً

  • إدارة التوتر والضغط
  • الحقيقة حول احتساب متوسط الدرجات الدراسية
  • كيف تحصل على المساعدة
  • إدارة المتطلبات المتعددة

 

 

الحرم الجامعي

 

شارع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
10021 : صندوق بريد

اتصل بنا

 

+ 971 7 2210 900 : هاتف
+ 971 7 2210 300 : فاكس
 info@aurak.ac.ae : البريد الالكتروني 

تابع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عبر

 

Facebook   Tweeter   Youtube   Google Scholar
Instagram   Linked in   Location