Select Page
[rev_slider alias=”SL1″]

الصفحة الرئيسيّة » الطلاب » خدمات الدعم الأكاديمي » الاختبارات (خدمات دعم التعلم)

الاختبارات (خدمات دعم التعلم)

يمكن أن يساعد قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة الطلاب على اكتشاف نقاط القوة لديهم، وتقديم النصح إليهم بخصوص الإبقاء على العادات التي تستفيد من نقاط القوة هذه بهدف تحسين نتائج التعليم.

تدعو الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة الطلاب إلى المشاركة النشطة في عملية التعليم الخاصة بهم. قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

لماذا يسعى الطلاب وراء خدمات الاختبار؟

  • قد يواجه الطلاب الصعوبات في منهج تعليمي محدد
  • قد يواجه الطلاب الصعوبات في جميع المناهج التعليمية
  • قد يرغب الطلاب بمعرفة كيف يمكنهم التعلم بأكثر الطرق فاعلية

تتضمن خدمات الاختبار المقدّمة ما يلي:

  • تقييم الإدراك
  • تقييم الإنجازات
  • فحص متلازمة قصور الانتباه وفرط الحركة
  • مسح أساليب التعلم

تقييم الإدراك

يمتلك قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة القدرة على تحديد نقاط القوة للطلاب فيما يخص التعلم ونقاط الضعف التي يمكنها ترك أثر سلبي على عملية التعلم. ويمكن لقسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة مساعدة الطلاب بالاستراتيجيات والأساليب، إضافة لتزويدهم بالمهارات المطلوبة للتعلم باستخدام نقاط القوة لديهم بما يترك أثراً إيجابياً على عملية التعلم. ويمكن للطلاب تقديم طلب للتقييم بعد التحدث مع الموظفين في قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

تقييم الإنجازات

يمتلك قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة القدرة على إجراء تقييم للإنجازات التي تبين المستوى الأكاديمي الحالي للطالب. وتسمح هذه التقييمات للطلاب بالبقاء على اطلاع على الفجوات في مستوى معرفتهم والتي قد تحتاج إلى دعم إضافي من أجل المتابعة بعملية التعلم في مجال معين. ويمكن لقسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة أن يساعد الطلاب عن طريق اتباع الاستراتيجيات والأساليب المناسبة، واكتساب المهارات المطلوبة لتخفيف أثر الفجوات التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على التعلم. ويمكن للطلاب تقديم طلب للتقييم بعد التحدث مع الموظفين في قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

فحص متلازمة قصور الانتباه وفرط الحركة

يمتلك قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة القدرة على إجراء فحوصات متلازمة قصور الانتباه وفرط الحركة، وفي حال أظهر أحد الطلاب أعراض متلازمة قصور الانتباه وفرط الحركة، فسيتم تحويله إلى الطبيب لإعطاء التشخيص النهائي. ويمكن لقسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة أن يساعد الطلاب عن طريق اتباع الاستراتيجيات والأساليب المناسبة، واكتساب المهارات المطلوبة لتخفيف أثر متلازمة قصور الانتباه وفرط الحركة التي قد تؤثر على قدرتهم على التعلم. ويمكن للطلاب تقديم طلب للتقييم بعد التحدث مع الموظفين في قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

مسح أساليب التعلم

يمتلك قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة القدرة على إجراء مسح غير رسمي لأساليب التعلم، حيث يهدف هذا المسح إلى تزويد الطلاب بمعلومات تتعلق بأساليب تعلمهم المحددة مثل المتعلم اللغوي الشفهي، والمتعلم الحركي، والمتعلم الموسيقي، والمتعلم المكاني البصري، والمتعلم الطبيعي، وغيرها. كما يمكن لقسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة بعد استطلاع أساليب التعلم، أن يقترح طرقاً للتعلم والدراسة والتي يمكن أن تترك أثراً إيجابياً على عملية التعلم لدى الطالب. ويمكن للطلاب تقديم طلب للتقييم بعد التحدث مع الموظفين في قسم الاستشارات والاختبارات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

الحرم الجامعي

 

شارع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
10021 : صندوق بريد

اتصل بنا

 

+ 971 7 2210 900 : هاتف
+ 971 7 2210 300 : فاكس
 info@aurak.ac.ae : البريد الالكتروني 

تابع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عبر

 

Facebook   Tweeter   Youtube   Google Scholar
Instagram   Linked in   Location