Select Page

الطلاب القادمين

الطلاب القادمين

مرحباً بكم في برنامج الدراسة الخارجية في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة!

تقدم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة فرصتان للدراسة في الخارج لديها. برنامج اللغة العربية المكثف وبرنامج الدراسات الشرق أوسطية. ويمكن تلقي أي من البرنامجين في فصل الخريف أو الربيع، أو في الصيف حيث يكون البرنامج مسرَّعاً ومدته ستة أسابيع. وبينما يركز برنامج اللغة على تعلم العربية كتابةً وتحدثاً ضمن مستوى مبتدئ وبرنامج مكثف، يصحبكم برنامج الدراسات الشرق أوسطية في دراسة للتاريخ والتنمية الاقتصادي والدين والثقافة والعادات. وتشمل كلفة البرنامج الإجمالية كلاً من رسوم التسجيل والدراسة والنقل الداخلي والسكن وتأشيرة الطالب ورحلات نهاية الأسبوع والدورات.

ويمكن للمجموعات الأكبر حجماً أن يطلبوا برنامجاً مخصصاً يستند على احتياجاتهم من اللغة العربية والمكون الثقافي. وهذا ينطبق على المجموعات المؤلفة من 12 شخصاً فما فوق.

وتقدم الرحلات الاستكشافية في نهاية الأسبوع وتشتمل على رحلة إلى دبي مع المبيت، ورحلة سفاري في الصحراء، وزيارة إلى دولة عمان المجاورة، ورحلات لزيارة المعالم المحلية والثقافية في رأس الخيمة.

برنامج دراسات اللغة العربية المكثفة

تركز دراسات اللغة العربية في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على الدورات الموجهة لمستوى المبتدئين ومستوى فوق المبتدئين. ويتيح هذا البرنامج اللغوي ثلاث ساعات من التعلم ضمن فصل يومياً، إضافة إلى تجارب التعلم خارج الفصل. أما بالنسبة للبرنامج الصيفي المسرَّع فيصبح عدد ساعات الدروس ضمن الفصل 5 ساعات يومياً. يهدف البرنامج إلى التركيز على مهارات التواصل الأربعة: الكتابة، والقراءة، والتحدث، والاستماع. ويمارس الطلاب هذه المهارات من خلال النصوص داخل الفصل وكذلك عبر مختبرات المحادثة مع طلاب عرب تختارهم الجامعة. وحال إكمال الدورة يصبح الطلاب جاهزون لدراسة المستوى المتوسط.

الدراسات الشرق أوسطية

يركز البرنامج على الخلفية التاريخية للشرق الأوسط ومنطقة الخليج، ودور الدين، وظهور الدول القومية. كما سيشمل أيضاً العلاقات بين الدولة والمجتمع، والأيديولوجية والمفاهيم العابرة للحدود، والسياسة الإسلامية، والاقتصاد السياسي، والتحرر السياسي، وظهور الجماعات المسلحة الدينية، وقضية الإرهاب، واستمرار الاستبداد. وأخيراً، سيدرس البرنامج البنى الاقتصادية، والقوى، ونقاط ضعف المجتمعات الشرق أوسطية، إضافة إلى أدائهم السياسي.

تاريخ الحضارة العربية والإسلامية

يسلط هذا البرنامج الضوء على الإنجازات العديدة للحضارة العربية والإسلامية وتأثيراتها على المجتمع الغربي. حيث سيطلع الطلاب على الإسهامات والتي حققت تطوراً في العلوم والرياضيات والتعليم والفلسفة والأدب. وستتم دراسة الإنجازات الثقافية والعلمية من فجر الإسلام حتى الحقبة الحديثة.

العربية الاجتماعية للحياة اليومية

هذا البرنامج مخصص لغير الناطقين بالعربية الراغبين بتعلم عبارات عربية وجمل محادثة لأغراض السفر أو النشاطات الاجتماعية أو الأعمال في أنحاء الشرق الأوسط. حيث سيتم تعريف الطلاب بالأبجدية العربية واللفظ العربي. وسيتضمن بعض الكتابة بالعربية. ويمكن للطلاب ممارسة التحدث بالعربية مع أصحاب المحلات والطلاب العرب والأصدقاء، ليكتسبوا بذلك مستوى أولياً من التواصل بالعربية.

مدخل إلى الحضارة الشرق أوسطية

في هذا الربنامج يتم الاطلاع على جوانب ثقافية من ضمنها الموسيقى والطعام والفنون والدين في منطقة الخليج وفي الأردن. سيستكشف الطلاب سمات الحضارة الشرق أوسطية لكي يكوِّنوا فهماً أشمل للحياة اليومية وإنجازات وقيم الناس المنتمين لهذه المنطقة. ويحوي البرنامج دروساً صفية وأخرى ميدانية.

بيئة الأعمال في دولة الإمارات

يقدم هذا البرنامج مدخلاً إلى فهم بيئة الأعمال النابضة بالحياة في منطقة الخليج والشرق الأوسط. وسيكسب المشاركون فهماً لممارسات الأعمال والبيئة الاقتصادية لمنطقة الخليج، مع تركيز على الإمارات العربية المتحدة. وستتم دراسة نموذج دبي، التي تعد مركزاً عالمياً للأعمال، إضافة إلى إمارات أخرى في دولة الإمارات. وتشتمل المواضيع على مناطق التجارة الحرة، والصيرفة والتمويل الإسلامي، والسياحة، والتكتيكات الإدارية للعمل مع موظفين من جنسيات متعددة.

انقر هنا للتسجيل

أسعار البرامج 2015-2016

التكاليف قائمة بتكاليف البرنامج البرنامج
 24,240 رسوم الدراسة البرنامج الفصلي
 8,000 السكن
 50 رسم نشاطات الطالب في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
 2,190  الرحلات الاستكشافية
 500  رسم المواصلات
 700  الكتب
 250  رسم التسجيل
 2,000  رسم التأشيرة
 850  الفحص الطبي
 39,230 درهم إماراتي لكل طالب  إجمالي تكلفة البرنامج
 (10,747 دولار) أو (9,665 يورو)
 15,000  رسوم الدراسة  البرنامج الصيفي  (6 أسابيع)
 4,600  السكن
 1,000  الرحلات الاستكشافية
 300  رسم المواصلات
 700  الكتب
 250  رسم التسجيل
 2,000  رسم التأشيرة
 850  الفحص الطبي
 24,700 درهم إماراتي لكل طالب  إجمالي تكلفة البرنامج
 (6,767 دولار) أو (6,085 يورو)

Last updated: Sep 12, 2018 @ 9:31 am

الحرم الجامعي

 

شارع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
10021 : صندوق بريد

اتصل بنا

 

+ 971 7 2210 900 : هاتف
+ 971 7 2210 300 : فاكس
 info@aurak.ac.ae : البريد الالكتروني 

تابع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عبر

 

Facebook   Tweeter   Youtube   Google Scholar
Instagram   Linked in   Location

ملفات للتنزيل

 

App Store

Google