قسم التدريب والتطور الوظيفي وشؤون الخريجين

طباعة

 الصفحة الرئيسيّة  » الطلاب » مكتب الخدمات الطلابية وإدارة التسجيل » قسم التدريب والتطور الوظيفي وشؤون الخريجين

قسم التدريب والتطور الوظيفي وشؤون الخريجين

يعمل قسم التدريب والتطور الوظيفي وشؤون الخريجين كجهة التواصل الأولية للطلاب في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة للتفاعل مع جهات العمل المحتملة، سواء من خلال فترة تدريبية أو من خلال وظيفة دائمة بعد التخرج. وتُقدم الخدمات منذ دخول الطلاب إلى الجامعة وحتى التخرج. وتم تصميم هذه الخدمات لمساعدة الطلاب على تحقيق إمكاناتهم الكاملة. ويوفر هذا القسم المساعدة في المجالات الثلاثة التالية.

  • فترات التدريب
  • التطور الوظيفي
  • شؤون الخريجين

وتم تصميم خدمات الوظائف في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة لدعم رسالة الجامعة من خلال تشجيع التقدم والتكيف الأكاديمي الناجح للطلاب، وتزويد الطلاب الذين يسعون إلى التخرج والخريجين بالتوجيه الوظيفي الفردي والمساعدة للعثور على وظيفة.

ونحث الطلاب جدياً على زيارة قسم التدريب والتطور الوظيفي وشؤون الخريجين خلال عامهم الأول في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ومواصلة العمل بشكل وثيق مع هذا المكتب من أجل تطوير خططهم الخاصة بحياتهم المهنية. كما نشجع طلاب السنتين الثالثة والرابعة على زيارة قسم التدريب والتطور الوظيفي وشؤون الخريجين مرتين على الأقل في كل فصل دراسي مع استعدادهم لإيجاد وظيفة بعد التخرج.

ويمكن للطلاب الحصول على الخدمات عن طريق زيارة قسم التدريب الداخلي، والتطور الوظيفي وشؤون الخريجين الذي يقع في المبنى “د”.

فترات التدريب

يُطلب من الطلاب المسجلين في برامج البكالوريوس في كلية الهندسة، وكلية إدارة الأعمال، وكلية الآداب والعلوم، أن يكملوا فترة تدريبية، من خلال العمل في بيئة أعمال، وتكون مدتها ستة أسابيع خلال العام الدراسي. ويجب على الطلاب الجامعيين التخطيط لهذا التدريب خلال السنة الثالثة مباشرة قبل الفصل الذي يعتزمون فيه القيام بفترتهم التدريبية.

ويشكل برنامج التدريب اتفاقية شراكة ثلاثية بين الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، وموقع معتمد للتوظيف، والمتدرب، حيث يتلقى هذا الأخير خبرة عملية تحت إشراف وتوجيه المهني المؤهل لتدريبه. وتوفر خبرات التدريب المدارة الفرصة للطلاب لتكوين ونقل وتطبيق المعارف المكتسبة من خلال الدراسة والممارسة السابقة على جميع المراحل العملية لدى جهة العمل.

ويهدف البرنامج التدريبي بشكل عام إلى تعريف الطلاب على بيئة العمل وتوفير الوسائل اللازمة لكل طالب من أجل تحقيق النضوج الشخصي والمهني على حد سواء، فضلاً عن تعزيز تقديرهم وإدراكهم للعمل اليومي في المجال الذي اختاروه خلال حياتهم الأكاديمية.

ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول برنامج فترة التدريب في دليل التدريب العملي الجامعي في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة المتوافر في قسم التدريب الداخلي والتطور الوظيفي وشؤون الخريجين.

خدمات التطور الوظيفي

تلتزم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بتزويد الطلاب بمجموعة واسعة من الخدمات الوظيفية. يمكن للطلاب زيارة هذا القسم للقاء مستشار توظيف يمكن أن يساعدهم في اكتشاف الوعي بالذات (القيم والمهارات والقدرات ونمط الشخصية) والاكتشاف الوظيفي (توصيف الوظائف، والمتطلبات العلمية، ونطاقات الرواتب، وإمكانيات التقدم)، ومهارات التوظيف وقابلية التوظيف (كتابة رسالة مرافقة للسيرة الذاتية، وكتابة السيرة الذاتية، ومهارات المقابلات، واللياقة الخاصة بالموظف). ويمكن للطلاب من خلال زيارة القسم الحصول على قوائم بالوظائف وفرص التدريب العملي ومعارض التوظيف.

الخدمات المقدمة:

  • مكتبة الموارد الوظيفية
  • أدوات ورقية للتقييم الذاتي
  • مصادر معلومات حول مهارات التعلم والدراسة
  • معلومات عن الخيارات المهنية واتجاهات التوظيف
  • التوعية حول المهارات والكفاءات المطلوبة
  • المشورة حول مهارات العمل العامة والموارد التدريبية
  • المساعدة في كتابة السيرة الذاتية والرسالة المرافقة
  • الموارد الخاصة بإعداد المقابلات
  • آداب مكان العمل ومصادر معلومات حول الوسائل
  • روابط مواقع فرص عمل محتملة
  • المساعدة في إيجاد موقع لفترة التدريب العملي
  • فرص التوظيف في الجامعة

 شؤون الخريجين

يساعد قسم شؤون الخريجين على تعزيز علاقات الخريجين مع الجامعة. ويساهم هذا القسم ببناء شراكات مدى الحياة وتسهيل التواصل والتفاعل بين الخريجين ومجتمع الجامعة. ويهدف أيضاً إلى تأمين الدعم الخيري لتمكين الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة من بلوغ أهدافها. وهنالك العديد من الأحداث والفرص المتاحة للخريجين يتم تقديمها من أجل بقائهم على اتصال مع الجامعة.

 يمثل مجتمع خريجي الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة الشبكة الخاصة بالجامعة لخلق الفرص من أجل إعادة الاتصال والحفاظ على العلاقات مع الجامعة بهدف تبادل الخبرات، وتقديم نماذج يقتدي بها الطلاب الحاليون.

ويعتبر مجتمع الخريجين الرصيد الأهم للجامعة لما له من دور كبير في سمعة المؤسسة.

وتركز العلاقات مع الخريجين على بناء علاقات تدوم مدى الحياة بين الجامعة وخريجيها من خلال البرامج والأنشطة والاتصالات والشبكات وغيرها من الخدمات.

ويسعى اتحاد الخريجين في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة إلى العمل بشكل مبادر لبناء شراكات دائمة بين الطلاب الخريجين والطلاب الحاليين، وتسهيل التفاعلات مع الكيانات الخارجية، بما في ذلك الشركات الخاصة والعامة، وبالتالي خلق شبكة مهنية قوية.

لماذا الانضمام إلى اتحاد الخريجين في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة؟

لماذا عليك الانضمام إلى اتحاد الخريجين في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة؟

1. البقاء على تواصل. حيث تساهم العضوية في إبقائك على اطلاع على الأخبار والأحداث المتعلقة بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، فضلاً عن شبكة الأعضاء، الأمر الذي يتيح لك التواصل مع الخريجين الزملاء في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في جميع أنحاء العالم.

2. الفخر بالكلية. يسمح لك الانضمام بدعم جامعتك ورد الجميل لمجتمع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة.

3. الحسومات والفوائد الخاصة بالأعضاء فقط. يمكنك الحصول على حسومات باستخدام بطاقة مجتمع خريجي الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة الخاصة بك للحصول على حسومات خاصة لأي نوع من الدورات التدريبية في مركز التعليم المستمر، والوصول المجاني إلى مكتبة صقر والمرافق الرياضية. وبالإضافة إلى ذلك، تعطي البطاقة فرصة الوصول إلى متجر “ذا ريد ستور” الذي يقدم عروضاً وتخفيضات خاصة من تجار التجزئة ومزودي الخدمات.

4. المشاركة في الأحداث والفعاليات. يمكنك الحصول على دعوة مجانية للمشاركة في جميع أحداث وفعاليات اتحاد خريجي الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بما في ذلك المناسبات الاجتماعية وفعاليات التواصل، والأيام المفتوحة وغيرها من المناسبات الخاصة.

5. خدمات الدعم الوظيفي. يمكنك تلقي الدعم الوظيفي القيّم من خلال ورش العمل الخاصة بخدمات الدعم الوظيفي في اتحاد خريجي الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ومعارض التوظيف، والتواصل مع شبكة الأعمال التجارية المحلية، ومع مجتمعات الخريجين الأخرى من خلال موقع “لينكد إن”.

6. دعم طلاب الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة. يتفاعل اتحاد خريجي الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مع الطلاب من خلال استضافة فعاليات التواصل والفعاليات الاجتماعية للطلاب على مدار العام.

7. التطوع. بتفاعلكم مع اتحاد خريجي الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة يمكنكم إحداث فرق إيجابي في الجامعة.

انضموا إلى اتحاد الخريجين في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة

يرجى الضغط هنا للانضمام إلى اتحاد الخريجين في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة

كيفية الحصول على بطاقة عضوية اتحاد الخريجين

للحصول على بطاقة عضوية اتحاد الخريجين، يرجى من خريجينا الأعزاء توفير المتطلبات التالية:

  • صورة شخصية
  • الاسم الكامل باللغتين العربية والإنجليزية
  • رقم بطاقة الهوية الخاصة بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
  • سنة التخرج والشهادة
  • رقم الهاتف الجوال
  • عنوان البريد الإلكتروني
  • العنوان الذي ترغب بتلقي بطاقة الهوية عليه بالبريد
  • مكان العمل (إن وجد)
  • العمل/المسمى الوظيفي

الحرم الجامعي

 

شارع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
10021 : صندوق بريد

اتصل بنا

 

+ 971 7 2210 900 : هاتف
+ 971 7 2210 300 : فاكس
 info@aurak.ac.ae : البريد الالكتروني 

تابع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عبر

 

Facebook   Tweeter   Youtube   Google Scholar
Instagram   Linked in   Location

ملفات للتنزيل

 

App Store

Google